أخبار وتقارير

تعز.. تدشين المرحلة الثانية من خطة الانتشار الأمني في أطراف وضواحي المدينة

يمنات – تعز – أنس القباطي

تواصل اللجنة الأمنية في محافظة تعز انتشارها الأمني في أطراف وضواحي مدينة تعز وعلى امتداد الطرق الإقليمية والفرعية التي تربطها بالمحافظات الأخرى والمدن الثانوية.

وبدأت اللجنة الأمنية منذ يوم أمس في تنفيذ المرحلة الثانية من خطة الانتشار الأمني خارج المدينة بهدف ملاحقة المظاهر المسلحة في ضواحي وأطراف المدينة والقضاء على حالات التقطع التي يتعرض لها المسافرون في الطرقات.

وقد وصلت دوريات اللجنة الأمنية اليوم الثلاثاء إلى نجد قسيم على طريق الضباب التربة، وإلى حذران على طريق تعز الحديدة، كما انتشرت في مداخل شارعي الستين والخمسين وعلى امتداد طريق صنعاء تعز في الشمال الشرقي، وحتى منطقة المنشور على طريق عدن تعز.

وأفادت مصادر محلية أن اشتباكات نشبت بين مسلحين ودورية أمنية بالقرب من نجد قسيم على طريق تعز التربة، على خلفية رفض مسلحين تسليم أسلحتهم.

وأشارت هذه المصادر أن جنود الدورية ألقوا القبض على أربعة مسلحين، وصادروا أسلحتهم، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم تمهيدا لإحالتهم إلى النيابة.

وأقر الاجتماع الذي عقدته اللجنة الأمنية يوم أمس مع رؤساء عمليات الوحدات العسكرية والأمنية المعنية برئاسة المحافظ رئيس اللجنة الأمنية أن تتولى الشرطة العسكرية بمساندة قوات الانتشار الأمنيمهمة التعامل بقوة وصرامة مع العسكريين من الجيش الذين يقومون بارتكاب أعمال خارجة عن النظام والقانون حسب تصريحات صحفية لنائب مدير أمن  المحافظة.

وقال العقيد عبد الحليم مغلس أن قوات الشرطة مكلفة بالانتقال إلى موقع الحدث مباشرة وضبطهم ومن ثم إحالتهم إلى المباحث العسكرية ومنها إلى النيابة العسكرية، ويسري الأمر على العسكريين من الأمن حيث ستقوم قوات الأمن بمساندة الحملة التعزيزية العسكرية بالتعامل معهم بقوة وصرامة والقبض عليهم وإحالتهم للتحقيق والمجلس التأديبي.

وأشار مغلس إلى أن اللجنة الأمنية ستتعامل مع من يتم ضبطهم من المدنيين سواء كانوا مسلحين أو من يرتكبون أعمال الفوضى وقطع الشوارع والتحقيق معهم وإحالتهم مباشرة إلى النيابة العامة.

وأفاد سكان محليون في أطراف وضواحي المدينة أن الدوريات الأمنية تمكنت من إنهاء المظاهر المسلحة في تلك المناطق، وأن حالات إطلاق النار التي تسمع ليل نهار خفت بشكل ملحوظ.

وأكد سكان محليون في منطقة الجندية شمال شرقي مدينة تعز أن المسلحين المدنيين الذين انتشروا في المنطقة على خلفية مقتل المواطن الزوم غادروها يوم أمس بعد وصول الدوريات الأمنية إلى المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى